اختبر قدرة جهازك على تشغيل واجهة يونتي
16/04/2011 23 تعليق
الكثير من الاخوة يسأل عن امكانية جهازة على تشغيل واجهة يونتي 3D بكامل امكانياتها و بدون مشاكل ، نظرا للعلل و المشاكل الموجودة حاليا في النسخ البيتا .
بإختصار قم بتحميل النسخه بيتا من اوبونتو 11.04 و استخدمها من الايف سيدي او من يو اس بي
و بعد الدخول الى سطح المكتب شغل التيرمنال ثم طبق الامر التالي :
/usr/lib/nux/unity_support_test -p
سيقوم التطبيق بعمل اختبار سريع و ستكون النتائج مماثله للاتي :
OpenGL vendor string: Tungsten Graphics, Inc
OpenGL renderer string: Mesa DRI Intel(R) 915GM x86/MMX/SSE2
OpenGL version string: 1.4 Mesa 7.10.2
Not software rendered: yes
Not blacklisted: yes
GLX fbconfig: yes
GLX texture from pixmap: yes
GL npot or rect textures: yes
GL vertex program: yes
GL fragment program: yes
GL vertex buffer object: yes
GL framebuffer object: yes
GL version is 1.4+: yes
Unity supported: yes
ما يهمك هو السطر الاخير :
Unity supported: yes
سواء نعم او لا .
ماعدا ذلك قد تواجه مشاكل او بطئ في استخدام يونتي ، وبالتالي ينصح بإستخدام جنوم الكلاسيكية او يونتي 2D
لاحظ انه اذا كان جواب التطبيق بنعم ، و لكن مزلت تواجه مشاكل فاعلم بانها علة ، قم بالتبليغ عنها لحلها .
الله يسلمك يا ثعلب ويبارك فيك
———–
مخرجاتي
no@no-Aspire-M5640:~$ /usr/lib/nux/unity_support_test -p
OpenGL vendor string: NVIDIA Corporation
OpenGL renderer string: GeForce 7100 / nForce 630i/PCI/SSE2
OpenGL version string: 2.1.2 NVIDIA 270.41.03
Not software rendered: yes
Not blacklisted: yes
GLX fbconfig: yes
GLX texture from pixmap: yes
GL npot or rect textures: yes
GL vertex program: yes
GL fragment program: yes
GL vertex buffer object: yes
GL framebuffer object: yes
GL version is 1.4+: yes
Unity supported: yes
no@no-Aspire-M5640:~$
no@no-Aspire-M5640:~$
————————
Unity supported: yes
أمورك طيبه عزيزي 🙂
الله يسلمك 🙂
بارك الله فيك
تقبل مروري
شكرا لك اخي .
السلام عليكم
ما الفرق بين unity 2d و ال 3d ??
بارك الله فيك
وعليكم السلام اخي محمد ،،
يونتي 3D تستخدم Compiz للمؤثرات البصرية و nux لرسم سطح المكتب و هي تحتاج الى OpenGL
اما يونتي 2D فهي مبنية على Qt لتكون نسخه طبق الاصل من يونتي 3D و لكن لا تحتاج الى OpenGL و لا كومبيز و تعمل في اى جهاز باي مواصفات .
الهدف من انشاء unity qt هو لتعمل كـ Fall back عند عدم قدرة جهاز المستخدم على تشغيل يونتي 3D و كذلك لدعم معالجات ARM
– http://www.phoronix.com/scan.php?page=news_item&px=OTAxMg
– http://bfiller.wordpress.com/2011/01/13/unity-2d/
مخرجات الامر عندي
OpenGL vendor string: ATI Technologies Inc.
OpenGL renderer string: ATI Radeon HD 3200 Graphics
OpenGL version string: 3.3.10665 Compatibility Profile Context
Not software rendered: yes
Not blacklisted: yes
GLX fbconfig: yes
GLX texture from pixmap: yes
GL npot or rect textures: yes
GL vertex program: yes
GL fragment program: yes
GL vertex buffer object: yes
GL framebuffer object: yes
GL version is 1.4+: yes
Unity supported: yes
دعم كامل لليونتي ^ ^
تشكر استاذ
العفو عزيزي 🙂
معلش عندي مشكلة ألا و هي أنني قمت بالترقية إلى 11.04 و لكنه أصبح بطيء رغم أنني قمت بالخطوات بالأعلى و قال لي كل شيء تمام و كله yes و لكن لا أدري لماذا
ساكتب موضوع عن تعديل خصائص الكومبيز للتسريع ، ترقب 🙂
شكرا و أنا أنتظر على أحر من الجمر المهم أنك اتحت لي بصييص أمل لأنني يئست و كدت أفمرت الجهاز شكرا و أنتظر على أحر من الجمر
جرب ترقية الكيرنل او اعدادات الكومبيز كما وضحت في المواضيع السابقة ،،
ساحاول البحث عن المزيد 🙂
انا قمت بعملية الأختبار و طلع كل شي تمام .. لكن الواجهة لا تعمل ابداً معي !! سؤالي .. مثل اي شي تكون ” العلة ” مشكلة في السوفوير او هادروير .. معالج رام كرت شاشة .. ؟؟
شكراً
هل قمت بتعريف كرت الشاشة اذا كان لديك ATi او نفيديا ؟
نعم .. !
ربما لديك على في كرت الشاشة ،،
الافضل ان تقرا هذه الصفحة
https://wiki.ubuntu.com/DesktopExperienceTeam/UnityHardwareRequirements
شكرا جزيلا لك …
كل شيء أصبح تمام
جربتها على جهاز قديم
إذن لن تعمل بكفائة ،، يمكنك تجربة يونتي 2d 😦
لا تخاف أعمل على جنوم 3 🙂
🙂
جيد جدا 🙂
OpenGL vendor string: Tungsten Graphics, Inc.
OpenGL renderer string: Mesa DRI R200 (RV280 5960) 20090101 x86/MMX/SSE2 TCL DRI2
OpenGL version string: 1.3 Mesa 7.10.2
Not software rendered: yes
Not blacklisted: yes
GLX fbconfig: yes
GLX texture from pixmap: yes
GL npot or rect textures: yes
GL vertex program: yes
GL fragment program: no
GL vertex buffer object: yes
GL framebuffer object: yes
GL version is 1.4+: no
Unity supported: no
يعني لا و لن تعمل
للاسف 🙂